وزير الخارجية يبحث مع مدير الوكالة الدولية للطاقة الذرية جهود مصر لخفض التصعيد في المنطقة

عقد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، الدكتور بدر عبد العاطي، لقاءً مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، رفائيل جروسي، وذلك على هامش مشاركته في منتدى بليد المقام بجمهورية سلوفينيا. وتناول اللقاء الجهود المكثفة التي تبذلها مصر بالتنسيق مع الأطراف المعنية لخفض حدة التوتر في المنطقة، وتهيئة الأجواء لاستئناف المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الملف النووي الإيراني، خاصةً في ضوء بدء تفعيل آلية فرض العقوبات الأممية من قبل مجلس الأمن. كما استعرض الوزير عبد العاطي التحركات الدبلوماسية والاتصالات الجارية لدعم الحلول السلمية وتعزيز فرص الحوار، بهدف التوصل إلى تسوية مستدامة تراعي مصالح جميع الأطراف، وتُسهم في تحقيق الأمن والاستقرار الإقليمي. وفي السياق ذاته، ناقش الجانبان سبل تعزيز التعاون بين مصر والوكالة، حيث أشار الوزير إلى توسع مصر في الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، لا سيما من خلال مشروع محطة الضبعة النووية، مؤكداً حرص مصر على الاستفادة من خبرات الوكالة لضمان تطبيق أعلى المعايير الدولية في مجالات الأمان والأمن النووي.