حقق منتخب قطر إنجازًا تاريخيًا بعد تأهله لنصف نهائي كأس الأمم الآسيوية للمرة الثانية في تاريخه. وذلك بعد فوزه على منتخب أوزبكستان بنتيجة 3-2 بركلات الترجيح في مباراة مثيرة جمعتهما مساء اليوم السبت على استاد البيت.
منتخب قطر وأوزبكستان
جاءت المباراة قوية ومثيرة منذ الدقائق الأولى، حيث تقدم منتخب قطر في الدقيقة 27 عن طريق أوتكير يوسوبوف، لاعب أوزبكستان بالخطأ في مرماه.
ولكن لم تدم فرحة المنتخب القطري طويلاً، حيث عدل منتخب أوزبكستان النتيجة في الدقيقة 59 عن طريق إيديلجون هامروبيكوف.
انتهى الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل الإيجابي 1-1،ليتم اللجوء إلى الأشواط الإضافية. وظلت النتيجة على حالها في الوقت الإضافي. لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح التي شهدت تألق الحارس القطري مشعل برشم، والذي تصدي لثلاث ركلات ترجيح من أوزبكستان.
وبهذا الفوز، يضرب المنتخب القطري، حامل لقب البطولة، موعدًا نارياً في نصف نهائي البطولة الآسيوية. مع إيران يوم الأربعاء، والتي تأهلت بالفوز على اليابان بهدفين مقابل هدف بدور الثمانية، بينما يلعب منتخب الأردن في نصف النهائي الثاني مع المنتخب الكوري الجنوبي يوم الثلاثاء القادم.
وأعرب لاعبو المنتخب القطري عن سعادتهم الغامرة بهذا الإنجاز. ووعدوا جماهيرهم ببذل قصارى جهدهم في المباراة القادمة أمام إيران.
وتعتبر هذه المرة الثانية التي يتأهل فيها المنتخب القطري لنصف نهائي كأس الأمم الآسيوية. بعد تأهله في عام 2019، حيث فاز باللقب لأول مرة في تاريخه.
ويأمل المنتخب القطري في تكرار إنجازه عام 2019 والفوز باللقب الآسيوي للمرة الثانية.