طريقة عمل الحجازية اللذيذة في البيت بأبسط المكونات لتحصل على طعم ولا أروع.. السر هنا

تعتبر طريقة عمل الحجازية من الحلويات الشرقية الشهيرة التي تنتشر في العديد من الدول العربية وتقدم في المناسبات والأعياد، تصنع من مكونات بسيطة مثل السميد والدقيق والمكسرات والقرفة ولا تحتاج وقت طويل للتحضير، ويميزها مذاقها المختلف ويحرص الجميع على تناولها في وجبتي الإفطار أو العشاء

المكونات المطلوبة في طريقة عمل الحجازية

[caption id="attachment_215034" align="aligncenter" width="600"]طريقة عمل الحجازية طريقة عمل الحجازية[/caption] تعرفوا على جميع المكونات المطلوبة لتحضير الحجازية بطريقة سهلة وبسيطة لتضمنوا مذاق مميز وقوام مثالي للحلوى الشرقية
  • 2 كوب ونصف من السميد
  • كوب ونصف من الدقيق
  • ملعقة كبيرة خميرة
  • كوب سمن مع الزيت
  • نصف كوب ماء دافئ
  • ملعقة صغيرة بيكنج بودر

مكونات الحشو

  • كوب سكر
  • كوب سميد
  • نصف كوب فول سوداني
  • نصف كوب زبيب
  • 2 ملعقة كبيرة ماء
  • 2 ملعقة كبيرة قرفة بودرة

طريقة التحضير

  • في وعاء صغير نخلط الخميرة مع ربع كوب سكر ونصف كوب ماء دافئ
  • يقلب الخليط جيدًا ويترك جانبًا لمدة 10 دقائق
  • في وعاء كبير نخلط السميد والدقيق والبيكنج بودر والملح
  • نضيف الزيت والسمن ونخلط ثم نضيف خليط الخميرة ونعجن مع القليل من الماء حتى نحصل على عجينة ناعمة
  • تترك العجينة لترتاح لمدة ساعة

تجهيز الحشو

  • نخلط السكر مع السميد والقرفة جيدًا
  • نضيف الزبيب والفول السوداني والماء ونقلب المكونات

تشكيل الحجازية

  • نقسم العجينة إلى جزأين ونفرد الجزء الأول في الصينية
  • نضع الحشو فوق العجينة ثم نفرد الجزء الثاني من العجين
  • نعمل خطوط على الوجه بالشوكة ونقطع الحجازية حسب الرغبة
  • تترك نصف ساعة ثم توضع في فرن متوسط الحرارة لمدة 30 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبيًا
  • تسقى بالشربات وتزين بالفستق وتقدم بالهناء والشفاء

طريقة عمل الحجازية مثل المحلات

اكتشفوا سر طريقة عمل الحجازية مثل المحلات في البيت بسهولة لتحصلوا على حلوى شرقية لذيذة وطعمها يضاهي المحلات الشهيرة
  • نخلط ملعقة من السكر مع الماء والخميرة ونتركهم جانبًا
  • نخلط الدقيق مع السميد والسمن ثم نضيف خليط الخميرة ونعجن حتى الحصول على عجينة متجانسة
  • نقسم العجينة ونفرد الجزء الأول في قالب التارت المدهون بالسمن
  • نخلط الحشو من المكسرات والسكر والسميد والعسل ونضعه فوق العجينة
  • نفرد بقية العجينة على ورق الزبدة ونضعها فوق الحشو
  • ندهن الوجه بالبيض ونضعه في الفرن المتوسط الحرارة حتى تمام النضج
  • يمكن إضافة القليل من الشربات على الوجه وتزيينه بالمكسرات وتقديمه بالهناء والشفاء