برشلونة يترقب تصريح العودة إلى "كامب نو" قبل مواجهة سوسييداد

أعلنت ماريا إيلينا فورت، نائبة رئيس نادي برشلونة، أن النادي لا يزال ينتظر الحصول على التصريح الرسمي لاستضافة مباراة الفريق المقبلة أمام ريال سوسييداد على ملعبه التاريخي "سبوتيفاي كامب نو"، بدلًا من خوض اللقاء على ملعب "لويس كومبانيس الأولمبي" (مونتجويك).

برشلونة .. في انتظار شهادة الإشغال الأولى

وقالت فورت، في تصريحات نقلتها صحيفة سبورت الإسبانية، إن إدارة النادي سلّمت كافة الوثائق المطلوبة إلى بلدية برشلونة، مشيرة إلى أنهم ينتظرون شهادة أول إشغال اليوم، والتي تسمح للفريق بالعودة إلى الملعب الأحد المقبل. وأضافت: "في حال عدم صدور التصريح في الوقت المناسب، سنلعب المباراة في مونتجويك كخيار بديل".

العودة إلى كامب نو خطوة استراتيجية

أكدت فورت أن مشروع تجديد "كامب نو" يُعد خطوة استراتيجية للنادي الكتالوني، كونه يمثل محركًا للنمو المستقبلي، ويعزز هوية برشلونة كنادٍ مملوك للأعضاء. يُذكر أن الفريق خاض بعض مبارياته السابقة، مثل مواجهتي فالنسيا وخيتافي، على ملعب "يوهان كرويف"، في ظل استمرار أعمال التجديد.

مواجهة باريس سان جيرمان ستقام في "مونتجويك"

وحول مباراة الفريق المرتقبة أمام باريس سان جيرمان في دوري أبطال أوروبا، أوضحت فورت أن اللقاء سيُقام بشكل مؤكد على ملعب مونتجويك، نظراً لعدم الانتهاء الكامل من المرحلة المطلوبة لاستضافة مباريات أوروبية على "كامب نو". وأضافت أن العودة الأوروبية إلى "كامب نو" تتطلب الانتهاء من المرحلة 1B من مشروع التطوير، والتي ترفع السعة من 27 ألفاً إلى 45 ألف متفرج، بما يتوافق مع معايير الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) الخاصة بالبث التلفزيوني والأمن. واختتمت بالتأكيد على أن هذه المرحلة أوشكت على الاكتمال، والنادي في طور توقيع شهادة نهاية الأعمال لتقديمها للجهات المختصة قريبًا.