حملات مرورية مكثفة بالمنصورة لضبط التعريفة ومصادرة الدراجات المخالفة

تنفيذًا لتعليمات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وبالتنسيق مع اللواء عصام هلال مساعد وزير الداخلية ومدير أمن الدقهلية، تواصل الإدارة العامة لمرور الدقهلية بقيادة العميد حاتم طه حملات مرورية مكثفة بمدينة المنصورة لضبط الحالة المرورية.

أهداف الحملة

تركز الحملات على متابعة التزام سائقي سيارات التاكسي والسرفيس بالتعريفة الرسمية وتشغيل العدادات، إضافة إلى مصادرة الدراجات البخارية غير المرخصة والمخالفة للقانون، بما يضمن حماية حقوق المواطنين وتحقيق الانضباط في الشوارع.

المناطق المستهدفة

شملت الحملة شوارع بوابة توشكي والجلاء بحي الجامعة، وعبدالسلام عارف بمدينة المنصورة، وأسفرت عن ضبط مخالفات متنوعة، من بينها:
  • عدم تشغيل العدادات.
  • تقسيم خطوط السير العشوائي.
  • تجاوز التعريفة المقررة.
  • مصادرة دراجات بخارية مخالفة.

تصريحات المحافظ

أكد اللواء مرزوق أن الحملات مستمرة صباحًا ومساءً بجميع الشوارع الحيوية، مشددًا:" لن نتهاون مع أي تجاوزات أو تلاعب بحقوق المواطنين، وكل مخالفة ستواجه بإجراءات قانونية صارمة". وأضاف أن الهدف الأساسي هو إعادة الانضباط المروري وضمان السيولة في الشوارع الرئيسية، مؤكدًا: "نحرص على أن تكون المنصورة مدينة آمنة ومنظمة، وحماية المواطنين من الاستغلال خط أحمر."

دعوة للتعاون

دعا المحافظ المواطنين إلى التعاون مع الحملات والإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تخص سيارات التاكسي أو السرفيس، خاصة ما يتعلق بعدم تشغيل العدادات أو مخالفة التعريفة الرسمية.

قنوات استقبال الشكاوى

تؤكد محافظة الدقهلية استمرار تلقي الشكاوى عبر غرفة العمليات المركزية بالشبكة الوطنية من خلال الأرقام التالية: 📞 0502316644 – 0502314880 – 0502327792 أو الرقم المختصر 114 من الهاتف الأرضي.