حملة مكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في القليوبية

في إطار جهود محافظة القليوبية للحفاظ على هيبة الدولة وحماية مقدراتها، قاد المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، صباح اليوم حملة مكبرة بقرية سرياقوس التابعة لمركز الخانكة، لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة. وقد تم تنفيذ الحملة بناءً على البيانات التي تم رصدها من قبل وحدة المتغيرات المكانية، وبمشاركة قوات الأمن ومجلس مدينة الخانكة.

مشاركة قيادات المحافظة والأمن

شهدت الحملة حضور الدكتور إيهاب حسن سراج الدين، السكرتير العام للمحافظة، واللواء خالد المحمدي، حكمدار القليوبية، واللواء أحمد فاروق، قائد قوات الأمن، والعميد محمد سعيد، مأمور مركز الخانكة، الذين شاركوا في الإشراف على الحملة لضمان تنفيذها على أكمل وجه.

تفاصيل الحملة ونتائجها

أسفرت الحملة عن إزالة عدد من المخالفات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في منطقة سرياقوس، حيث شملت الحملة إزالة ما يلي:
  • 7 جمالونات على مساحة 4500 متر مربع.
  • 6 حالات بناء متنوعة، شملت مبانٍ أرضية وأعمدة خرسانية وحوائط على مساحة 1750 متر مربع.
  • إزالة قواعد خرسانية في المهد على مساحة 150 متر مربع.
  • 5 حالات تعد على أراضي أملاك الدولة بمساحة 775 متر مربع.
تم تنفيذ عمليات الإزالة بشكل كامل لضمان حماية الرقعة الزراعية، ومنع أي محاولات تعد مستقبلية.

التأكيد على الحسم في مواجهة التعديات

وفي تصريح له، أكد المحافظ أن الدولة بكامل أجهزتها لن تتهاون في حماية حقوق الدولة والمواطن. وأضاف أن أي محاولات للتعدي على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة ستواجه بحسم، وذلك وفقًا لأحكام القانون. [caption id="attachment_193282" align="alignnone" width="1280"]حملة مكبرة لإزالة التعديات حملة مكبرة لإزالة التعديات[/caption] خطة مستدامة للحفاظ على الأراضي تستمر محافظة القليوبية في تنفيذ حملات دورية لإزالة التعديات، كما تحرص على تعزيز التعاون مع الجهات الأمنية والرقابية لضمان الحفاظ على الأراضي الزراعية وحمايتها من أي تعديات مستقبلية.