أكد الدكتور محمد هاني غنيم محافظ
بني سويف، استمرار تنفيذ الحملات الرقابية على المنشآت الصحية والغذائية بجميع أنحاء المحافظة، مشيرًا إلى أن هذه الحملات تمتد إلى القرى والعزب، ضمن خطة رقابية متكاملة بمشاركة الجهات المعنية ذات الصلة.
وأوضح المحافظ أهمية إعداد تقارير دورية لتقييم نتائج هذه الحملات، بما يضمن تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، مع فتح قنوات اتصال متنوعة لتلقي شكاوى واقتراحات المواطنين المتعلقة بالقطاع الصحي والغذائي، واتخاذ الإجراءات الفورية حيالها.
تنسيق كامل بين الصحة والطب الوقائي لتنفيذ خطة التفتيش
جاء ذلك خلال مناقشة المحافظ لتقرير قدمه الدكتور هاني جميعة وكيل وزارة الصحة ببني سويف، بشأن الجهود الرقابية خلال الفترة الماضية. وقد تضمن التقرير تكليف الدكتورة أمنية أحمد حسن، مدير إدارة الطب الوقائي، والدكتور ماجد سالمان، مدير مراقبة الأغذية بالمديرية، بتكثيف الحملات على المنشآت الغذائية بمراكز ومدن المحافظة.
وفي هذا السياق، قامت إدارة مراقبة الأغذية بالإدارة الصحية ببني سويف بتنفيذ حملة تفتيش مكبرة على عدد من المنشآت الغذائية داخل مدينة بني سويف (البندر).
ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج الباتيه وتحريز 2000 قطعة مغشوشة
أسفرت الحملة عن ضبط مصنع غير مرخص لإنتاج الباتيه، يفتقر إلى الاشتراطات الصحية والبيئية اللازمة. وقد تم العثور داخل المصنع على نحو 2000 قطعة باتيه معدة للبيع، بوزن إجمالي بلغ حوالي 100 كيلوجرام، ومثبت عليها تواريخ إنتاج مستقبلية لم تأتِ بعد، في مخالفة صريحة للقوانين والضوابط الصحية.
وقد تم تحرير محضر ضبط بالواقعة، وإحالته إلى النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، إلى جانب تحرير محضر آخر ضد المسؤولين عن المصنع لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية المطلوبة.