محافظ سوهاج يبحث تطبيق الهوية البصرية على الكوبري الجديد بالكورنيش الغربي

عقد اللواء دكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، اليوم، اجتماعًا موسعًا لمناقشة تطبيق الهوية البصرية على الكوبري الجديد الجاري إنشاؤه بالكورنيش الغربي، وذلك ضمن خطة المحافظة لتحويل الكوبري إلى ممشى سياحي يخدم أهالي سوهاج ويعزز من المظهر الحضاري للمنطقة.

حضور موسع من القيادات والمسؤولين

حضر الاجتماع كل من اللواء أ.ح أحمد السايس السكرتير العام للمحافظة، والدكتور طلعت علي المستشار الهندسي للمحافظة، والدكتورة زينب محمود مستشار المحافظة للتربية الفنية، والدكتور محمود عبد العزيز عضو فريق إعداد الهوية البصرية، وأحمد الشطوري رئيس حي غرب، وعلي لطفي رئيس حي شرق، والمهندس حاتم عمر مدير مديرية الطرق، إلى جانب عدد من ممثلي الشركة المنفذة للمشروع، وأعضاء لجنة الهوية البصرية. جانب من الاجتماع

التكامل بين الشكل الهندسي والجمالي

ناقش الاجتماع آليات التنسيق بين الجهة المنفذة للمشروع ولجنة الهوية البصرية لاعتماد الشكل النهائي للكوبري، بما يضمن تحقيق التكامل بين الجوانب الهندسية والجمالية، ويعكس الطابع الثقافي والحضاري لمحافظة سوهاج.

توسيع نطاق الهوية البصرية ليشمل مناطق أخرى

أكد المحافظ على أهمية استغلال الموقع المميز للكوبري الجديد، مشيرًا إلى أن المشروع يأتي ضمن خطة أشمل لتطوير الكورنيش الغربي بالكامل وتحويله إلى متنفس ومتنزه حضري يخدم سكان المدينة. [caption id="attachment_189988" align="alignnone" width="1600"]جانب من الاجتماع جانب من الاجتماع[/caption] ووجّه "سراج" بتشكيل لجنة فرعية تقوم بإعداد تصور لتطبيق الهوية البصرية على شارع الجامعة بمدينة ناصر وكوبري أخميم، مع عرض التصور خلال الأسبوع المقبل لاعتماد الشكل النهائي لممشى الكورنيش.

رؤية متكاملة تواكب خطة التنمية المستدامة

وأوضح المحافظ أن تطبيق الهوية البصرية في مشروعات المحافظة يأتي في إطار توجه الدولة نحو توحيد الطابع المعماري والجمالي داخل المدن، بما ينسجم مع رؤية مصر 2030 وخطط التنمية المستدامة الشاملة.