محافظ سوهاج يشدد على الرقابة داخل مواقف سيارات الأجرة ويوجه بحملات تفتيشية مستمرة

في إطار الجهود المبذولة للارتقاء بمنظومة النقل الداخلي وضمان التزام السائقين بالتعريفة الرسمية وخطوط السير المحددة، أصدر اللواء الدكتور عبد الفتاح سراج، محافظ سوهاج، توجيهاته لرؤساء الوحدات المحلية بالمراكز المختلفة بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية على مواقف سيارات الأجرة.

حملات صباحية ومسائية مفاجئة

أكد المحافظ على ضرورة تنفيذ جولات رقابية دورية ومفاجئة على مدار اليوم، تشمل أوقاتًا متفرقة صباحًا ومساءً، وذلك لضمان الانضباط داخل المواقف والتأكد من التزام السائقين بالقواعد المعتمدة.

توثيق الحملات ونشرها لتعزيز الشفافية

وشدد سراج على أهمية توثيق تلك الجولات بالصوت والصورة، على أن يتم نشرها بشكل منتظم عبر الصفحات الرسمية للوحدات المحلية على مواقع التواصل الاجتماعي، ما يسهم في تعزيز الشفافية وإظهار الجهود المبذولة في هذا الصدد أمام المواطنين.

إتاحة قنوات الشكاوى للمواطنين

كما وجه المحافظ بضرورة تعميم أرقام الشكاوى الخاصة بالمحافظة، ونشرها بوضوح على منصات التواصل وطباعتها على ملصقات التعريفة داخل المواقف، لتمكين المواطنين من الإبلاغ الفوري عن أي مخالفات تُرتكب داخل منظومة النقل.

دعوة للإبلاغ ومحاسبة المخالفين

وفي سياق متصل، ناشد المحافظ أهالي سوهاج بالإبلاغ عن أية تجاوزات تتعلق برفع الأجرة أو تغيير خطوط السير، مشدداً على أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الفورية تجاه المخالفين، مؤكداً على أن المحافظة لن تتهاون مع أي محاولة لاستغلال المواطنين أو الإضرار بمصالحهم.

خطة شاملة لتطوير منظومة النقل

وأوضح سراج أن هذه التوجيهات تأتي ضمن خطة متكاملة لتطوير منظومة النقل الداخلي بالمحافظة، وتحقيق الانضباط داخل المواقف، بما يضمن تقديم خدمات نقل آمنة ومنظمة لأبناء سوهاج.