وزير التموين يعلن انطلاق موسم توريد القمح المحلي لعام 2025 من الفيوم
بداية مبكرة للموسم القمح في محافظة الفيوم، أعلن الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن انطلاق موسم توريد القمح المحلي لعام 2025 من محافظة الفيوم، وذلك من صومعة طامية، حيث بدأت عمليات الاستلام مبكرًا نظراً لنضج المحصول في المحافظة. وأشار الوزير إلى أن الطبيعة الصحراوية لفيوم ساعدت في تسريع عملية الحصاد مقارنة بباقي المحافظات.
استلام 70 طنًا في اليوم الأول
وأوضح الوزير أن الكميات التي تم استلامها في أول أيام التوريد بمحافظة الفيوم بلغت نحو 70 طنًا من القمح المحلي، مما يعد مؤشرًا إيجابيًا على جاهزية الفلاحين والمواقع لاستقبال المحصول الجديد بكفاءة.
انطلاق الموسم رسميًا منتصف أبريل في كافة المحافظات
وأكد الدكتور شريف فاروق أن الموسم الرسمي لتوريد القمح المحلي سيبدأ اعتبارًا من 15 أبريل الجاري في جميع المحافظات. وأوضح أن الحكومة وضعت خطة متكاملة لضمان نجاح موسم التوريد على مستوى الجمهورية.سعر توريد مشجع ودعم للفلاح المصري
وأشار الوزير إلى أن سعر توريد الأردب من القمح المحلي قد تم تحديده بقيمة 2200 جنيه، وهو سعر مشجّع يتجاوز سعر القمح المستورد. كما تم توفير مجموعة من الحوافز الإضافية للفلاحين، مما يعكس حرص الدولة على دعم الزراعة الوطنية وتحقيق الاكتفاء الذاتي من القمح كسلعة استراتيجية.
admin