وزير الاستثمار يزور «الرقابة على الصادرات» ويفتتح أحدث معمل للاختبارات الضوئية
أجرى المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية زيارة المقر الرئيسي للهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، في أول زيارة له للجهات التابعة للوزارة.
وعقد لقاءًا موسعا مع أعضاء مجلس إدارة الهيئة وقياداتها ، مؤكدا على الدور الهام الذي تقوم به الهيئة في مجال التجارة الخارجية والعمل على تيسير حركة التجارة ورفع المعوقات عن عاتق المُصدر المصري.
وأكد الوزير حرص الوزارة على تحسين منظومة الخدمات المقدمة لمجتمع المصدرين والمستوردين من خلال الالتزام بتنفيذ أحدث النظم والقواعد المتبعة دولياً في إجراءات الفحص والإفراج عن الشحنات المصدرة والمستوردة بما يسهم في تيسير حركة التجارة الخارجية بين مصر ومختلف الأسواق العالمية.
وقال «الخطيب»: إن الهيئة تقوم بدور رئيسي في إطار استراتيجية وزارة الاستثمار والتجارة الخارجية التي تهدف إلى تعزيز وتنمية التجارة الخارجية وتحقيق مستهدفات خطة الدولة للوصول بقيمة الصادرات السلعية المصرية إلى أعلي المستويات، مشيرا إلى أن الوزارة تعمل من خلال هيئة الرقابة على الصادرات والواردات على تطوير المنظومة الإجرائية بما يسهم في تسريع وتيرة الفحص والإفراج عن الشحنات في الموانئ.
وقد عقد الوزير لقاء مع مجموعة من ممثلي مجتمع الأعمال حيث تم مناقشة عدد من المحاور الهامة والمتعلقة بالعمل خلال المرحلة المقبلة
وكان وزير الاستثمار والتجارة الخارجية قد افتتح معمل الاختبارات الضوئية والكهربية والفوتومترية بفرع الهيئة بميناء القاهرة الجوي، ،مؤكدا علي أن إنشاء المعمل يأتي في إطار حرص الوزارة على تطوير كافة المعامل التابعة؛ مما يسهم في فتح أسواق جديدة وزيادة تواجد المنتجات المصرية عالمياً،
admin