تتويج المنتخب المصري.. نهاية مشرفة للبطولة الأفريقية لكرة اليد 2024

في حدث مميز، حضر رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، المباراة الختامية بين منتخبي مصر والجزائر في نهائي بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال 2024. والتي توجت بانتصار المنتخب المصري، حيث سادت أجواء حماسية بين مشجعي الفريقين وتألق لاعبين الجانبين. كما أثنى مدبولي على الأداء الرجولي للفريق الوطني وأيضاً على الأداء الراقي لمنتخب الجزائر الشقيق.

تكريم المنتخب المصري في بطولة كرة اليد 2024

في ختام فعاليات النسخة الـ 26 من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال 2024، قدّم الدكتور مصطفى مدبولي في لحظة مليئة بالفخر كأس البطولة إلى المنتخب المصري، الذي فاز بلقب البطولة للمرة الثالثة على التوالي والتاسعة في تاريخه. وأشاد بالأداء المتميز للاعبين وجهازهم الفني، الذين أسعدوا الشعب المصري بفوزهم وتأهيلهم إلي أولمبياد باريس 2024. وأعرب رئيس الوزراء عن شكره للمسؤولين عن التنظيم باستاد القاهرة الدولي على تلك الجهود المقدرة التي ساهمت في إنجاح البطولة بشكل مشرف. أعرب الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته وتقديره لحضوره وسط هذا الجمهور الرائع ومسئولي الاتحادين الأفريقي والدولي لكرة اليد، إضافة إلى ترحيبه بكل الأشقاء من دول أفريقيا والوفود المرافقة لهم، مؤكدًا على أن مصر تسعد دائمًا باستضافة مختلف الفعاليات والبطولات القارية والعالمية، مع تأكيده علي قدرتها لتنظيم بطولات هامة مثل هذه، مشيداً باهتمام الدولة المصرية بالشباب واستمرار جهودها في تعزيز الرياضة على مستوى محلي وقاري ودولي. وشدد على أهمية الرياضة في تعزيز العلاقات بين شعوب القارة الأفريقية.  

ختام مشرف لبطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد 2024 إنجازات ولحظات مؤثرة

والجدير بالذكر أن تلك النسخة ضمت 16 منتخبًا، من بينهم 5 منتخبات عربية، وهم منتخب مصر "البلد المستضيف وحامل اللقب"، بالإضافة إلى منتخب تونس الأكثر تتويجا بالبطولة، والمنتخب الجزائري، والمنتخب الليبي والمنتخب المغربي.،

وتجدر الإشارة إلى أن أصحاب المراكز الـ 5 الأولى سيتأهلون إلى بطولة العالم لكرة اليد 2025، والتي ستُقام في كرواتيا والنرويج والدنمارك، بينما يتأهل المنتخب البطل إلى منافسات كرة اليد في دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

وحضر ختام البطولة المقامة بالصالة المغطاة باستاد القاهرة الدولي، كل من الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، والدكتور حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، ومنصورو أريمو، رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، والمهندس/ ياسر إدريس، القائم بأعمال رئيس اللجنة الأولمبية المصرية، والدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، وعبد العزيز بن علي الشريف، سفير دولة الجزائر الشقيقة في مصر، ورئيس الاتحاد الرواندي لكرة اليد الدولة المستضيفة للدورة القادمة، وعدد من المسئولين وممثلي الاتحادات الرياضية، وفي لقطة معبرة وقف جميع من بالصالة من حضور ولاعبين في بداية المباراة دقيقة حداد علي روح الراحل العامري فاروق، وزير الدولة لشئون الرياضة الأسيق.