أعلنت وزارة الصحة والسكان عن نسبة استجابة تجاه الشكاوى الواردة من منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة خلال العام الماضي، حيث بلغت نسبة الاستجابة 98.6%.
وفي إطار تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، أشار الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي للوزارة، إلى جهود مستمرة تبذل لحل الشكاوى وتحقيق رضاء المواطنين.
نسب استجابة متميزة في القطاعات الصحية
من بين الجهات التي شهدت نسب استجابة مرتفعة خلال العام الماضي: الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية بنسبة 97.4%، والهيئة العامة للتأمين الصحي بنسبة 98.7%، والمؤسسة العلاجية بنسبة 96.4%، وهيئة الإسعاف المصرية بنسبة 99.1%.
وأكد "عبدالغفار" على أن الوزارة تعمل جاهدة على تقليل المدة الزمنية للرد على الشكاوى والتعامل معها، مؤكداً أنه يتبع تقديم الخدمات بأعلى معايير الجودة والفعالية.
رفع كفاءة العاملين لتحقيق رضا المريض
في هذا السياق، أوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمة المواطنين، حسن مدين، عن التزام الوزارة بتطوير وتعزيز مهارات العاملين بهدف تحقيق الرضا الكامل للمريض المصري، من خلال دورات تدريبية مستمرة.
وفي خطوة تعزيزية، تشجع الوزارة المواطنين على تقديم شكواهم من خلال مختلف وسائل الاتصال المتاحة، سواء عبر البوابة الإلكترونية، تطبيق الهاتف المحمول، الخط الساخن، البريد الإلكتروني، أو حتى مسح الـ QR Code.
وتؤكد وزارة الصحة والسكان على استمرار جهودها لتقديم خدمات صحية عالية الجودة والاستجابة الفعالة لشكاوى المواطنين، لتحقيق مجتمع صحي أفضل.